لوحة سندويشية لوح ساندوتش بانل للسقف تستخدم للأسقف

كل ما يجب معرفته عن الألواح السندويشية: كيفية الاختيار وماذا تشتري 0502217259

مقدمة عن الألواح السندويشية (الساندوتش بانل)

الألواح السندويشية (ألواح الساندوتش بانل) هي منتج بناء مكون من ثلاث طبقات تتكون من صفائح فولاذية مجلفنة ملونة مع نواة في المنتصف.

خصائص الألواح السندويشية (الساندوتش بانل)

تتميز الألواح السندويشية (الساندوتش بانل) بخصائص جمالية مميزة وفريدة، و خصائص توفير الطاقة الممتازة، ويمكن تجميعها بسرعة، وبالتالي تستخدم على نطاق واسع في بناء المباني التجارية والمكتبية وغرف الاستديوهات، والمباني الهيكلية المسبقة، بما في ذلك المجمعات المخزنية، والأغراض الصناعية، والهياكل الزراعية.

الألواح السندويشية ماهيا وما هيا استخداماتها وانواعها

 لوحة سندويشية جدارية لوح ساندويش بانل للجدار

(صورة: لوحة سندويشية جدارية)

لوحة سندويشية للسقف ساندوتش بانل للسقف

(صورة: لوحة سندويشية للسقف)

تختلف الألواح السندويشية (الساندوتش بانل) حسب استخدامها، فتنقسم إلى ألواح ساندوتش بانل جدارية وألواح ساندوتش بانل سقفية.

 عند اختيار الألواح السندويشية (الساندوتش بانل) الجدارية، تكون المعايير الرئيسية هي الخصائص الحرارية، والقوة، و خصائص الحماية من الحرائق وعزل الصوت، و بالنسبة للألواح الساندويشية (الساندوتش بانل) السقفية، تنطبق عليها نفس المعايير الرئيسية والخصائص الموجودة في الساندوتش بانل الجداري مع مراعاة اضافة القدرة العالية على التحمل والعمر الافتراضي لأهمية هذه المعايير في سقف ألواح الساندوتش بانل بشكل خاص.

توفير الطاقة

تحدد خصائص توفير الطاقة للألواح السندويشية حسب نوع النواة، وضيق الهواء في القفل، ووجود السدادة فيه.

ختم EPDM للساندوتش بانل او الساندويش بانل

(صورة: ختم EPDM)

الجداول الحرارية

سمك اللوحة (مم)مقاومة حرارية R0 (م2*ك/و)
40
60
802.1 (صوف معدني)
1002.6 (صوف معدني)
1203.1 (صوف معدني)
1403.5 (صوف معدني)
1604.1 (صوف معدني)
1804.5 (صوف معدني)
2005.0 (صوف معدني)

النوى

النواة في الألواح السندويشية (طبقة العزل) تضمن خصائص مثل المتانة، العزل الحراري والصوتي، وخصائص الحماية من الحرائق.

نواة من الفوم البلاستيكي للوح الساندوتش بانل

(صورة: نواة من الفوم البلاستيكي)

نواة من الصوف المعدني للساندوتش بانل اول للوح الساندويش بانل

(صورة: نواة من الصوف المعدني)

نواة PIR لالواح الساندوتش بانل او الساندويش بانل - ساندوتش بنل

(صورة: نواة PIR)
وصف الصورة: نواة من البوليوسيانورات PIR المستخدم في الألواح السندويشية.

التعبير المعماري

يوفر تنوع الألوان، والاتجاهات المختلفة في التثبيت، وتنوع أنواع الملفات والديكورات، إمكانيات غير محدودة لإنشاء تصميمات معمارية فريدة باستخدام الألواح السندويشية..

القدرة التحميلية

قدرة التحميل للألواح السندويشية هي خاصية مهمة، حيث تتعرض الألواح لتأثيرات الثلوج، الرياح، النشاط الزلزالي، بالاضافة لجميع عوامل التعرية الموجودة في المملكة العربية السعودية باختلاف مناطقها والعوامل المؤثرة الاخرى على سبيل المثال الجفاف والتقلب الكبير لدرجة الحرارة في منطقة الرياض واختلاف كبير في درجات الحرارة بين وقت الظهيرة والليل، و الى الرطوبة الكبيرة الموجودة في منطقة الشرقية بمدينة الدمام او الخبر والمنطقة الغربية مثل مدينة جدة..

المعايير الهندسية

سمك اللوحة السندويشية ( الساندوتش بانل ) تُختار بناءً على الحسابات الهندسية الحرارية ويمكن أن يكون بين 40 إلى 300 مم، وعرضها من 1.0 إلى 1.2 م.

 يمكن أن يتراوح طول لوحة الساندوتش بانل بين 2 إلى 13.5 م ويُحدد حسب إمكانيات النقل.

 ولراحة التركيب، تكون الألواح التي يبلغ طولها بين 6-8 م هي الأكثر شيوعًا.(صورة: قفل مسنن ومستقيم للألواح السندويشية)

الملحقات والتركيب

قبل تحديد و اختيار الألواح السندويشية (لوح ساندوتش بانل)، من المهم معرفة أن حتى أفضل المنتجات، عند استخدام ملحقات ذات جودة منخفضة أو تركيب غير صحيح، لن تدوم الفترة التي يحددها المصنع، لذلك نحرص في شركة ساندوتش بانل الرياض على توريد افضل انواع الساندوتش بانل ذات الجودة العالية وتركيبها بافضل الملحقات وبشكل سليم ووفق المعايير والتوصيات الهندسية لضمان الجودة والاستدامة في جميع أعمالنا.

ملاحظات إضافية

تركيب الألواح الساندويشية ( ألواح ساندوتش بانل ) ذات الجودة العالية يضمن ليس فقط المظهر الجيد والأمان للبناء، بل يساعد أيضًا في استرداد الأموال التي أنفقت بسبب تقليل تكاليف التدفئة والتكييف، وكذلك بفضل عدم وجود مشاكل في تشغيل السقف والواجهات طوال العمر الافتراضي للبناء.


هذا المقال يتضمن معلومات شاملة حول الألواح السندويشية ( ألواح الساندوتش بانل )، واختيارها، وخصائصها، وضماناتها، وفوائدها في البناء. 

ولذلك نحرص في شركة ساندوتش بانل الرياض على تطبيق جميع المعايير والخصائص الدقيقة في اختيار ألواح الساندوتش بانل لضمان الحصول على منتج عالي الجودة يناسب احتياجات عملائنا في المملكة العربية السعودية باختلاف المناطق والمدن من الرياض وحتى الشرقية والغربية والمناطق الجنوبية والشمالية وجميع مناطق ومدن المملكة العربية السعودية.

.

error: Content is protected !!